طرق لتسميع الطالبات
- · كتابة أسماء الطالبات واختيار الاسم بالقرعة.
- · اختيار أول طالبة دخلت الحلقة .
- · تنويع جلوس الطالبات كمجموعات واختيار طالبة تكون معلمة محترفة تسمع للطالبات .
- · الطالبة التي يكون رصيدها في التسميع عالي هي التي تكون القائدة طول الأسبوع.
- · كتابة الطالبة للآيات المراد تسميعها.
- · التسميع الجماعي.
- · تسميع بالأحرف الأبجدية .
- · تقسيم الفصل إلى مجموعتين للتسميع وترشيح المجموعة الفائزة.
- · الطالبة التي يكون حفظها ضعيف هي التي تسمع للطالبات لعل ذلك يساعدها على إتمام الحفظ وتشجيعها على أن يكون حفظها متميز .
- · التحفيز المعنوي للطالبات لدى من استمعت إلى الجزء المقرر حفظه وتشجيعهن على إتقان الحفظ.
طرق الحفظ في الحلقة:
· تحديد عشر دقائق كمسابقة لحفظ الوجه الجديد في الحلقة، ويكون جائزة لأول طالبة تتقن تسميع الوجه المحفوظ كاملا.
· تكرار الآية الأولى مثلا طالبة، ثم الطالبة التي تليها نفس الآية وهكذا،حتى يتم إتقان الآيات .
· لوحة الإعلانات يتم كتابة الطالبات المتميزات في إتقان الحفظ.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
رأيك يهمنا