الاثنين، 3 يناير 2011

مزيد من طرق التسميع للطالبات

طرق لتسميع الطالبات
  • ·       كتابة أسماء الطالبات واختيار الاسم بالقرعة.
  • ·       اختيار أول طالبة دخلت الحلقة .
  • ·       تنويع جلوس الطالبات كمجموعات واختيار طالبة تكون معلمة محترفة تسمع للطالبات .
  • ·       الطالبة التي يكون رصيدها في التسميع عالي هي التي تكون القائدة طول الأسبوع.
  • ·       كتابة الطالبة للآيات المراد تسميعها.
  • ·       التسميع الجماعي.
  • ·       تسميع بالأحرف الأبجدية .
  • ·       تقسيم الفصل إلى مجموعتين للتسميع وترشيح المجموعة الفائزة.
  • ·       الطالبة التي يكون  حفظها ضعيف هي التي تسمع للطالبات لعل ذلك يساعدها على إتمام الحفظ وتشجيعها على أن يكون حفظها متميز .
  • ·       التحفيز  المعنوي للطالبات لدى من استمعت إلى الجزء المقرر حفظه وتشجيعهن على إتقان الحفظ.

طرق الحفظ في الحلقة:
·       تحديد عشر دقائق كمسابقة لحفظ الوجه الجديد في الحلقة، ويكون جائزة لأول طالبة تتقن تسميع الوجه المحفوظ كاملا.
·       تكرار الآية الأولى مثلا  طالبة،  ثم الطالبة التي تليها نفس الآية وهكذا،حتى يتم إتقان الآيات .
·       لوحة الإعلانات يتم كتابة الطالبات المتميزات في إتقان الحفظ.


 فاطمة بامدحج
المستوى الأول
معهد معلمات القرآن بغرب الرياض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

رأيك يهمنا